عبد الرزاق الفهري : البشير بن سلامة ساهم في ظلمي (11)

يواصل الفنان التشكيلي التونسي ومرمم اللوحات عبد الرزاق الفهري الحديث عن معاناته والمصاب الذي مني به عندما تم اغتصاب رواق المدينة منه وهو الذي أسسه ونفخ فيه من روحه وحوله من خربة منسية مهملة إلى رواق فني في قلب المدينة العتيقة

حلق الوادي / تونس : حاوره محمد المي

س : هل تم بيع كافة معرض احمد الحجري؟ 

ج : لا اقتنت لجنة الشراءات ثلاث لوحات فقط بثمن قدره 3600 دينار. ..وقد كان أول معرض له في تونس ، انا اتحدث عن الفترة التي تخصني بعد ذلك لا أعرف متى وأين!  هذه مسائل لا تخصني وهذه صورة من فاتورة الشراءات سنة 1985 فكما ترى فإني احتفظ بجميع وثائقي ولا اتكلم في الصحافة اوغيرها إلا استنادا إلى الوثائق من عقود وصور ومقالات صحفية ...الخ .

لقد كان وزير الثقافة سي البشير بن سلامة في صف عزالدين بالشاوش وعلياء بودربالة بل لدي اعتقاد ان بالشاوش هو الذي كان يكتب لي الرسائل وبن سلامة يمضي لأنه لا مشكلة لي مع الوزير إذ فوجئت به يهددني بمراسلة باللغة الفرنسية؟  هي عندي إلى اليوم وهذه نسخة منها ففي هذه الرسالة :

اولا : اعتبر علياء بودربالة هي صاحبة الرواق وهي المديرة المسؤولة واعتبرني مجرد مكلف من طرفها.
وهذا ما استغربته واعتبرته ظلما إذ ما دخل الوزارة؟  وكيف يسمح لنفسه بأمضاء رسالة تحتوي على الكذب؟  فكما نشرت سابقا فإن الرخصة باسمي وانا المخول بالامضاء والمحل اكتريته من والدة علياء بودربالة إلا يعتبر هذا انحيازا في الوقت الذي يفترض ان تكون الوزارة محايدة؟ 

ثانيا : راسلني الوزير على عنوان اصهاري في حلق الوادي؟  لا أعرف من أين له هذا العنوان ؟

ثالثا : طالبني بتقرير مالي عن مداخيل رواق المدينة في سبتمبر اي ان العام لم يكتمل؟  وقد تعودت ارسال تقاريري المالية في نوفمبر

رابعا: لقد طالبني بموافاة الوزارة بتقرير مالي يتضمن مبيعات معرض الحجري والحال أن الوزارة لم تدفع بعد المستحقات المالية؟

خامسا: في الوقت الذي يتحدث فيه عن رواق المدينة اقحم رواق التصوير؟

يتبع

تعليقات