انا امرأة الثلج والنار

..............  أنا امرأة الثلج والنار  ........ ..

أنا امرأة الثلج والنار والاصرار   
اانا الجنة تعاند كل جبروت القهر
انا أم الدنيا تكسر أغلال  الجهالة
انا الحياة تتوالد  مرات والف
عبر قلب امرأة يتجاوز جسدها
الى ممرات ضيقة في أزقة منعرجات
تحمل عيونها مشاعل الورد و الأمال 
ويشع نورها أنثى الشمس فى ولادة
تكرر الحياة عديدة على وجوه الموت
وتغني قوة  لا ترتد مهما غدر بها
الأشباه والاشباح على خطى كل
المتشيعين ، امرأة تعلن القيم
في تحد وبناء أجيال تقارع
الصعاب وتجابه طوارئ السحب
ترابط على أرض من كرامة
ومن حرية تزينت بالثلج والبرد
وكحلت جفونها بانواء  طهارة
تلو طهارة تشفي كل من تلبس
بغير  نفسه وبغير قلبه و عقله
امرأة تبدع الحياة في حياة
تغتال اليأس  وتلازم ارادتها
وقد أعارتها  الجبال رباطة جأش
وشموخ  يناصر مواقفها وصبرها
لتقول :"انا أنثى البدأ والولادة
انا امرأة محاربة لا أخشى  أبدا
الموت بكرامة ، انا امرأة المحبة
الخالصة ملتزمة  ملازمة لمبدأ
فيه الرفعة والاصرار ، انا أمنية
كل من أراد القمر ملاذا اليه في
أوقات غربة وحيرة  وانفراد
انا امرأة  التنوير والحكمة 
والشعر والمقاومة والتضحية
لا تقهر ومهما حاول الشر
و أوقات الانكسار ، أنا امرأة
الثبات والعفو والانتصار  أنا
تاريخ هذه الأرض وكل الأسرار
أعافر من أجل بث الحياة 
وولادة الأمل والفرح والسعادة
أنا ،انا امرأة الثلج والنار والآمال
ورثت فن بث الحياة  والاصرار
وولادة الولادة والمحبة انتصارا

آمال رجب المناعي . الكاف 26 جانفي2019

تعليقات