سباعية ‏النائب ‏المفطر

شعر : منصف المزغنّي

سباعية  النائب  المفطر 
(  في مجلس الشعب التونسي ) 
1- 
أنا الشعبُ.
باسمه هذا الكلامْ : 
الى حاضر نائب  : احترامْ 
إلى نائب غائب : السلامْ . 
2- 
وبعد ، 
أينقص شيء غيابك  
عن البرلمان  بشهر الصيام ! 
3- 
ايا نائبي ( لست جمع نوائب ) 
ويا ما حسبت بأنك : شيء 
ولكن تصوم لربك 
و تكفر 
 بشعبك ؟ 
أتكفر حتى بيوم الحساب ؟ 
وراتبُك  الشهري 
يجري بنهر البنوك 
بتوقيع صوتي 
كماء جرى ،
وأنت  ببيتك مقعد  
 وصوتي شويته شَيّ  
4- 
وقل لي بربك : 
اصدق انك مؤمن 
بمحراب حزبك   
ولكن رأيتك تكفر  
بمجلس شعبك . 
5- 
أتعلم انك شَيء  
وأنك خادم شعب بأجرِ
وان حسابك في البنك يجري …
أتحسب انك شيء قليل المقال
لتحضر في مجلس الشعب  مثل الهلال ! 
6-  
أبي قال لي : الحرام  حرام 
وأكد : ان الحلال حلال 
فقل اي شيء إذا كنت تقدر 
وإلا ، سأحسب انك في رمضان 
مجرد مفطر  
7- 
ختاما ، 
تكلم بشيء 
ولست بشيء قليل  وما كنت  أبكم  
فقَلْقٍلْ  لسانك 
وقل اي شيء لانك : شيء . 
————
تونس ، الحجر الصحي ، في 14 وتم التعديل في 21 ماي 2020 .

تعليقات